مؤشر MT4 لقناة ATR: دليل بسيط

ATR تعني متوسط المدى الحقيقي وهو مؤشر على متوسط حركة الأصل المالي خلال فترة زمنية محددة. يستخدم نفس المفهوم مثل المتوسطات المتحركة ولكنه يقيس التقلبات بدلاً من اتجاهات الاتجاه.

Table Of Contents:

  1. مؤشر MT4 لقناة ATR: دليل بسيط
  2. ما هو مؤشر قناة ATR؟
  3. تخصيص مؤشر قناة ATR
  4. استخدام متداول قناة ATR لفتح المراكز
    1. 1. مواقف طويلة
    2. 2. مواقف قصيرة

FREE ATR Channel Indicator

Download the FREE ATR Channel Indicator for MT4.

To receive my email 100% sure: 
Put my email on your whitelist!

 

Partially Automated Trading Besides Your Day Job

Alerts In Real-Time When Divergences Occur

 

ما هو مؤشر قناة ATR؟

قناة ATR هي أداة تداول رائعة. يُشكِّل المؤشر قناة حول الشمعدانات أو القضبان مما يمنحك صورة واضحة عن أعلى المستويات والقيم السوقية في أي وقت محدد.

تتكون القناة بواسطة خطين ATR ؛ واحد فوق القضبان / الشمعدان (الخط الأحمر) والآخر أسفل القضبان / الشمعدانات (الخط الأزرق).

مؤشر قناة ATR يتم تحميله على مخطط التداول

يمكن استخدام المؤشر في أي إطار زمني مما يجعله اختيارًا مثاليًا لأي نوع من المتداولين. من المفيد جدًا للمتداولين النهاريين واليوم حيث يساعدهم على معرفة كيف من المحتمل أن يتذبذب السوق.

تخصيص مؤشر قناة ATR

قد ترغب الصفقات ذات الخبرة في تجربة إعدادات مختلفة وفقًا لاستراتيجيات التداول الخاصة بها ، وهذا يتطلب تخصيص المؤشر ليناسب وظائفها المقصودة. ومع ذلك ، بالنسبة للمبتدئين ، سيكون من المستحسن استخدام المؤشر كما هو.

لتخصيص المؤشر ، يجب عليك أولاً فهم وظائف مدخلات المؤشرات. يجب أن تفهم ما يعنيه كل إدخال لوظائف المؤشر وكيف سيؤثر تغييره على المؤشر.

ATR بسيط إلى حد ما. يحتوي فقط على ثلاثة مدخلات: CalculateOnBarClose و UseMedianPrice و ATR Period. سيؤثر تغيير قيم أي من هذه المدخلات على طريقة عرض المؤشر.

مدخلات مؤشر قناة ATR

لتغيير مدخلات المؤشر ، يمكنك ببساطة النقر مرتين على "ATRChannel" في قائمة Navigator أو النقر بزر الماوس الأيمن على المخطط مع تحميل قناة ATR بالفعل ، ثم النقر فوق قائمة المؤشرات والنقر المزدوج على "ATRChannel". في مربع حوار المؤشر المخصص ، في قسم الإدخال ، ستجد المدخلات الثلاثة مع القيم الافتراضية بجانبها.

دعونا نلقي نظرة على ما يشير إليه كل من المدخلات الثلاثة وكيفية تخصيصها:

  • CalculateOnBarClose

هذه هي وظيفة تستخدم في البرنامج الذي يحسب القيمة في نهاية الحانات / الشمعدانات. يتم تعيين قيمته افتراضيًا على أنها "صواب". تغيير القيمة إلى "خطأ" يجعل القناة أضيق.

ومع ذلك ، من خلال الحفاظ على القيمة صحيحة ، فهذا يعني أن المؤشر يستخدم القيم في نهاية الحانات / الشمعدانات لتشكيل القناة. خلاف ذلك (مع تعيين القيمة كاذبة) ، يستخدم المؤشر القيم عند فتح الحانات / الشمعدانات.

باستخدام قيمة إغلاق شريط / شمعدان يجعل المؤشر لإعطاء مؤشر أكثر محدثة للسوق لأن البيانات الوحيدة التي لا تزال دون تحليل هي بيانات شريط / الشمعدانات المفتوحة حاليا.

  • UseMedianPrice

هذه هي وظيفة تستخدم في البرنامج الذي يحسب القيمة في منتصف (المتوسط) من الحانات / الشمعدانات. يتم تعيين قيمته افتراضيًا على أنها "خطأ" على وجه التحديد لأن قيمة الإدخال الآخر الذي تم تعيينه لـ CalculateOnBarClose هو "صواب". إذا تم تعيين الاثنين (CalculateOnBarClose و UseMedianPrice) على أنهما صحيحان في نفس الوقت فإن UseMedianPrice سوف يلغي تأثير حساب CalculateOnBarClose.

تغييره إلى "حقيقي" يجعل القناة أضيق. ومع ذلك ، من خلال الحفاظ على القيمة كاذبة ، فهذا يعني أن المؤشر يستخدم القيم في نهاية أشرطة / الشمعدانات لتشكيل القناة.

باستخدام قيمة وسيط شريط / شمعدان يجعل المؤشر لإعطاء إشارة أكثر إحكاما للسوق لأن البيانات الوحيدة التي لا تزال دون تحليل هي بيانات شريط / الشمعدانات المفتوحة حاليا.

  • ATRPeriod

يمثل هذا عدد الأيام التي ينبغي على ATR أن يأخذها في الاعتبار لأنه يحسب المتوسط. بشكل افتراضي ، يتم تعيين الفترة إلى 14 يومًا.

يمكنك تغيير الفترة إلى أي قيمة تريدها. لكن بالنسبة للمتداول اليومي ، فإن 14 هو الأفضل. إذا كنت متداولًا طويل الأجل ، فيمكنك التفكير في جعل هذه الفترة أكبر.

استخدام متداول قناة ATR لفتح المراكز

كما هو واضح على الرسم البياني ، فإن المؤشر ليس معقدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بتفسير إشاراته. في حين أن ATR واحدة من شأنها أن تساعد في مراقبة تقلبات السوق لأصل مالي معين ، فإن قناة ATR تراقب التقلب وتساعد المتداول على تحديد نقاط الدخول والخروج.

1. مواقف طويلة

لوضع مركز طويل ، يجب عليك الانتظار حتى تشير قناة ATR إلى أعلى. بالإشارة إلى الأعلى ، تشير القناة إلى اتجاه صعودي ويمكنك وضع أمر شراء (مركز طويل).

يساعدك خطا ATR في تحديد جني الأرباح ووقف الخسائر.

تقديم طلب شراء باستخدام مؤشر قناة ATR

باستخدام أمر الشراء ، يجب عليك وضع جني الأرباح عند المستوى الذي ينتهي عنده الخط الأحمر وإيقاف الخسارة عند المستوى الذي ينتهي عنده الخط الأزرق.

ملاحظة : سيطلب المتداولون على المدى الطويل استخدام أطر زمنية أعلى عند تقديم طلباتهم.

2. مواقف قصيرة

لوضع مركز قصير ، يجب عليك الانتظار حتى تشير قناة ATR إلى الأسفل. بالإشارة إلى أسفل ، تشير القناة إلى اتجاه هبوطي ويمكنك وضع أمر بيع (مركز قصير).

يساعدك خطا ATR في تحديد جني الأرباح ووقف الخسائر.

وضع أمر بيع باستخدام مؤشر قناة ATR

باستخدام أمر البيع ، يجب عليك وضع جني الأرباح عند المستوى الذي ينتهي عنده الخط الأزرق ووقف الخسارة عند المستوى الذي ينتهي عنده الخط الأحمر.

ملاحظة : سيطلب المتداولون على المدى الطويل استخدام أطر زمنية أعلى عند تقديم طلباتهم.

 

About Me

I'm Mike Semlitsch the owner of PerfectTrendSystem.com. My trading career started in 2007. Since 2013 I have helped thousands of traders to take their trading to the next level. Many of them are now constantly profitable traders. 

The following performance was achieved by me while trading live in front of hundreds of my clients:

Connect With Me:  

Results From 5 Months!
This service starts soon! Be the first who get's notified when it begins!

This FREE Indicator Can Transform
Your Trading!

FREE Indicator + Telegram Group


Request the Ultimate Double Top/Bottom Indicator which is used by 10,000+ traders.