مؤشر ارتباط زوج العملات ل MT4



Table Of Contents:

  1. مؤشر ارتباط زوج العملات ل MT4
  2. مزايا استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات ل MT4
  3. أفكار تداول محتملة باستخدام مؤشر ارتباط زوج العملات لـ MT4

مؤشر ارتباط زوج العملات في MT4 هو مؤشر يستخدم لإجراء تحليل إحصائي لكيفية تحرك أصل تداول أو زوج عملات مع أو ضد أصل تداول أو زوج عملات آخر. يوضح هذا المؤشر المدى الذي انتقل إليه الأصولان أو أزواج العملات ، إما هو اتجاه مماثل ، في اتجاهين متعاكسين لبعضهما البعض أو في اتجاهات عشوائية تمامًا عند مقارنتها ببعضها البعض.

تم إنشاء مؤشر ارتباط زوج العملات لمساعدة المتداولين على تحديد متوسط التحركات بصريًا بين أي من أصول التداول أو أزواج العملات في نفس الإطار الزمني قيد التحليل في Meta trader 4 (MT4). يساعد هذا التاجر على الفور عندما يتم إطلاق الحركات إما على أحد أو كل من أصول التداول أو أزواج العملات قيد التحليل ، إما في نفس الاتجاهات أو في الاتجاه المعاكس لبعضها البعض.

FREE Currency Pairs Correlation Indicator

Download the FREE Currency Pairs Correlation Indicator for MT4.

To receive my email 100% sure: 
Put my email on your whitelist!

 

Partially Automated Trading Besides Your Day Job

Alerts In Real-Time When Divergences Occur

 

مزايا استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات ل MT4

واحدة من أكبر المزايا للمتداول الذي يستخدم مؤشر ارتباط زوج العملات في تداول MT4 هو أن المتداول الذي يستخدمه لا يحتاج إلى التنقل بين عملتين مختلفتين قيد التحليل لمعرفة ما هي التحركات التي تحدث على كل زوج أو أصل تداول و كيف ترتبط مع بعضها البعض بشكل إيجابي أو سلبي ، وكذلك كيف تؤثر على بعضها البعض.

يعتبر مؤشر ارتباط زوج العملات في MT4 قويًا للغاية وفعالًا للغاية في اكتشاف اختلاف الأسعار بين اثنين من أصول التداول أو أزواج العملات التي من المفترض أن تتحرك في نفس الاتجاه ، ولكن لسبب ما تتحرك في اتجاه مختلف لفترة وجيزة. هذا الاختلاف في تحركات الأسعار بين اثنين من الأصول التجارية أو أزواج العملات على الفور يخلق فرصة مربحة للتاجر حيث أنه أو هي يمكن أن تختار لشراء واحدة من العملات أو الأصول التجارية وبيع العملة الأخرى أو الأصول التجارية.

يتم استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات MT4 للكشف عن تغيير الاتجاه.

عادةً ما يمكن لمؤشر ارتباط زوج العملات تحديد تباينات السعر بسهولة ويمكن للمتداول الاستفادة من شراء واحدة من العملات أو الأصول التجارية وبيع العملة الأخرى أو الأصول التجارية ، لأن أسعارهم سوف تتداول في نهاية المطاف إلى متوسط السعر وتتحرك في نفس الاتجاه معًا مرة أخرى بعد فترة قصيرة ، نظرًا لأن الكثير من المتداولين قد استفادوا بالفعل من هذه الفرصة بمجرد ظهورها ، مما أدى بالتالي إلى تقليص أو إنهاء نافذة الفرصة للمتداولين المتأخرين.

فكر في الأمر من حيث سوقين ، السوق أ والسوق ب. سعر التفاح في كلا السوقين متشابه عادة ، لذلك إذا كان سعر التفاح في السوق أ 15 دولارًا ، يكون السعر أيضًا 15 دولارًا تقريبًا في السوق ب. الأسعار من التقلبات في هذين السوقين تتقلب معا ، لذلك لنقول أن الطلب على التفاح زاد ، فإن سعر التفاح سيرتفع إلى حوالي 22 دولار بشكل موحد في كلا السوقين.

يتم استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات MT4 للكشف عن تغيير الاتجاه.

الآن ، في يوم من الأيام تدرك أن سعر التفاح هو 22 دولارًا في السوق أ ، ولكن بسبب وجود مورد جديد في المدينة ، انخفض السعر في السوق ب إلى حوالي 7 دولارات. وهذا يخلق فرصة فريدة للغاية وأيضًا نافذة زمنية قصيرة جدًا لاستغلال هذه الفرصة عندما يدرك المشترون والبائعون فرق السعر ، فمن المحتمل جدًا أن يشتروا الكثير في السوق "ب" بسبب الأسعار المنخفضة ثم يبيعون كله كله في السوق A بسبب ارتفاع الأسعار.

يتم استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات MT4 للكشف عن تغيير الاتجاه.

عندما يتم ذلك من قبل المتداولين عدة مرات ، فإن أسعار التفاح في كلا السوقين تعود إلى كونها موحدة لأن الكثير من التجار أصبحوا على دراية بهذه الفرصة واستغلوها. المثال هو نفسه حرفيًا بالنسبة لأي من الأصول التجارية أو أزواج العملات المرتبطة بشكل إيجابي والتي واجهت فجأة اختلافًا في الأسعار بينهما.

أفكار تداول محتملة باستخدام مؤشر ارتباط زوج العملات لـ MT4

بعض أزواج التي يمكن رصدها وتحليلها بواسطة تاجر للكشف عن احتمال الاختلاف لأنها ترتبط بشكل إيجابي تشمل اليورو مقابل الدولار الأميركي والجنيه الاسترليني مقابل الدولار أزواج، أزواج الدولار مقابل الفرنك السويسري والين الياباني، والدولار الأسترالي مقابل الدولار واليورو مقابل الدولار الأميركي أزواج، وAUSUSD وأزواج GBPUSD وأخيرا اليورو مقابل الدولار الأميركي وNZDUSD أزواج.

يتم استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات لـ MT4 للكشف عن حركة كبيرة.

مع الأزواج المذكورة ، يمكن للمتداول البحث عن اختلاف السعر بينها ، ثم يكون مستعدًا للاستفادة السريعة من هذه الفرصة التجارية الفريدة.

يتم استخدام مؤشر ارتباط زوج العملات في MT4 للكشف عن حركة كبيرة بعد إعادة توسيع المؤشرات.

يمكن للمتداول الذي يستخدم مؤشر ارتباط زوج العملات عندئذٍ البحث عن الوقت الذي تتحرك فيه أسعار كل من أصول التداول أو أزواج العملات في نفس الاتجاه معًا أو عندما يتحرك كلاهما في اتجاهين متعاكسين تمامًا. سيحتاج المتداولون بعد ذلك إلى تحديد درجة حدوث هذه الارتباطات والاختلافات والاستفادة من أكثر الحركات وضوحًا أو أكبر الحركات.

 

About Me

I'm Mike Semlitsch the owner of PerfectTrendSystem.com. My trading career started in 2007. Since 2013 I have helped thousands of traders to take their trading to the next level. Many of them are now constantly profitable traders. 

The following performance was achieved by me while trading live in front of hundreds of my clients:

Connect With Me:  

Results From 5 Months!
This service starts soon! Be the first who get's notified when it begins!

This FREE Indicator Can Transform
Your Trading!

FREE Indicator + Telegram Group


Request the Ultimate Double Top/Bottom Indicator which is used by 10,000+ traders.