مؤشر متعرج مزدوج ل MT4



Table Of Contents:

  1. مؤشر متعرج مزدوج ل MT4
  2. مشاكل مع مؤشر إعادة طلاء
  3. مؤشر منعرج مزدوج منعرج مع عدم إعادة رسم
  4. فهم الدعم والمقاومة باستخدام مؤشر التعرج المزدوج
  5. مزدوج منعرج مؤشر منعرج - الخلاصة

مؤشر منعرج الزاك هو أداة بسيطة. ومع ذلك ، فإن المعلومات التي تقدمها متفوقة تمامًا على العديد من مؤشرات التداول الأخرى. أحد الأشياء الفريدة حول مؤشر zig zag هو أنه على عكس المؤشرات الفنية التي تستند إلى حساب السعر ، فإن مؤشر zig zag يرسم المستويات العليا والدنيا.

أي شخص لديه بعض الخبرة في التداول في الأسواق سيعرف أن الأسعار نادراً ما تتحرك في اتجاه عمودي أو أفقي مستقيم. تميل الأسعار إلى الارتفاع والسقوط والتحرك بطريقة متعرجة إلى حد ما.

FREE Double ZigZag Indicator

Download the FREE Double ZigZag Indicator for MT4.

To receive my email 100% sure: 
Put my email on your whitelist!

 

Partially Automated Trading Besides Your Day Job

Alerts In Real-Time When Divergences Occur

 

يعد مؤشر zig zag أداة أساسية لرسم تباينات الأسعار هذه. اعتمادًا على الارتفاعات والانخفاضات التي تم تشكيلها وقيم المؤشر ، يرسم مؤشر zig zag خطوطًا من القاع أو الأعلى السابق إلى القاع أو الأعلى التالي وما إلى ذلك.

وبالتالي ، عندما تقوم بتطبيق مؤشر zig zag على المخططات ، سترى سلسلة من الخطوط تميل إلى ربط المستويات المرتفعة والمنخفضة. مؤشر منعرج متعرج يختلف إلى حد ما عندما يتعلق الأمر خطوط الاتجاه.

يستخدم خط الاتجاه أساسًا لربط ارتفاعين أو أكثر من المستويات المتقابلة في السعر. توضح خطوط الاتجاه الاتجاه السائد في سعر الأداة التي يتم تحليلها. مؤشر zig zag من ناحية أخرى ، يربط الارتفاعات والانخفاضات عند تشكيلها.

تحتوي منصة التداول MT4 على مؤشر متعرج افتراضيًا. الرسم البياني الأول أدناه يصور مؤشر zig zag باستخدام الإعدادات الافتراضية.


منعرج الزاك مؤشر MT4 الافتراضي

كما ترون من الرسم البياني أعلاه ، فإن مؤشر zig zag الافتراضي يربط ببساطة الارتفاعات والانخفاضات في السعر. يتم استخدام المؤشر أو أداة الرسم التلقائي على نطاق واسع عندما يتعلق الأمر بتحديد مستويات الدعم والمقاومة على المخططات.

على سبيل المثال ، عندما يصل السعر إلى مستوى مرتفع جديد على الرسم البياني ثم يتراجع ، يرسم مؤشر zig zag أعلى مستوى له. قد يشير هذا إلى مستوى مقاومة محتمل في الرسم البياني. وبالمثل ، عندما يرسم مؤشر zig zag مستوى منخفض استنادًا إلى انخفاض السعر ثم ترى تصحيحًا ، يشير هذا إلى مستوى الدعم المحتمل على الرسم البياني.

مشاكل مع مؤشر إعادة طلاء

بالنسبة للتجار الذين يجدون صعوبة في رسم مستويات الدعم والمقاومة ، يعد مؤشر zig zag أداة رائعة لمعرفة كيفية رسم مستويات الدعم والمقاومة. ولكن بالنظر إلى فوائد مؤشر التعرج ، فهناك بعض العيوب الواضحة.

أكبر شكاوى المتداولين هي أن مؤشر التعرج متعرج MT4 الافتراضي يرسم. مؤشر إعادة الطلاء هو الذي يميل إلى تصحيح نفسه. بالنسبة للتجار ، يمكن أن يكون هذا عيبًا كبيرًا. ينظر العديد من المتداولين إلى مؤشر إعادة الطلاء على أنه شيء لا يمكن الاعتماد عليه.

لكن في حجته ، يقوم مؤشر إعادة الطلاء بشكل أساسي بتعديل حركة السعر النامية. هذا يعني أن المؤشر يعدل نفسه في الوقت الفعلي عند تشكيل أشرطة أسعار جديدة أو جلسة.

أحد الأسباب وراء تجنّب المتداولين لمؤشر إعادة الشراء هو أنه يمكن أن يؤدي إلى إشارات تداول خاطئة. يحدث هذا الاعتقاد الخاطئ بسبب حقيقة أن التجار يميلون إلى مقارنة جميع المؤشرات الفنية بنفس الطريقة.

على سبيل المثال ، مؤشر المتوسط المتحرك هو في الواقع مؤشر لإعادة الطلاء. اعتمادًا على كيفية انتهاء سعر الجلسة الحالية ، يميل المتوسط المتحرك إلى التحرك وفقًا لذلك. سترى القيمة النهائية للمتوسط المتحرك فقط بعد انتهاء الجلسة الحالية. لكن العديد من التجار يميلون إلى تفويت هذا.

عامل آخر هو أن مؤشر المتوسط المتحرك والعديد من المؤشرات الفنية الأخرى يرسمون قيمهم اعتمادًا على كيفية إغلاق السعر. ولكن عند المقارنة مع مؤشر zig zag الذي تتمثل فكرته الوحيدة في رسم الارتفاعات والقيعان ، يمكنك أن ترى سبب إعادة رسم المؤشر. يعمل مؤشر zig zag التقليدي بشكل أساسي في الوقت الفعلي ويتغير وفقًا لكيفية تطور الأسعار.

وبالتالي ، عندما يستخدم المتداولون مثل هذا المؤشر الذي يعيد رسم أو يعدل بالأساس ، يجدونه غير موثوق به.

مؤشر منعرج مزدوج منعرج مع عدم إعادة رسم

إن مؤشر zig double zig المخصص هو منتج من نقطة الصفر. المعروفة باسم PZ للاختصار ، هناك العديد من المؤشرات المخصصة المتاحة للمتداولين لاستخدامها. من بين هذه المؤشرات ، يعد مؤشر zig zag المزدوج أحد هذه الأدوات التي تم تصميمها.

الفكرة الأساسية وراء مؤشر التعرج المزدوج هي التأكد من عدم إعادة الطلاء. السؤال الذي قد يتبادر إلى ذهن تاجر معقول هو كيف يكون ذلك ممكنًا. بعد كل شيء ، فإن مؤشر التعرج المزدوج ليس بالكأس المقدسة. هو في الواقع مبني على نفس المبادئ مثل مؤشر منعرج الزاك العادية.

من خلال تعديل الإعدادات قليلاً ، من الممكن أن يكون لديك مؤشر التعرج الافتراضي MT4 لرسم نفس التفاصيل ولكن دون إعادة الطلاء. الرسم البياني التالي يوضح مؤشر التعرج المزدوج على الرسم البياني للسعر.


مزدوج منعرج مؤشر منعرج - MT4

في الرسم البياني أعلاه ، استخدمنا مؤشر التعرج التقليدي MT4 بجانب مؤشر متعرج مزدوج لإظهار المنظور. في حين أن إعدادات التكوين مختلفة بعض الشيء ، ستلاحظ أن كل من مؤشر zig zag الافتراضي ومؤشر zig zag يعرضان نفس التفاصيل بشكل أساسي.

ما يميز مؤشر zig zag المزدوج هو أنه يستخدم إعدادين مختلفين عند رسم قيمه. لذلك ، فإن النقاط الحمراء التي تراها باللون البرتقالي على الرسم البياني للسعر هي شكلان مختلفان أساسيان من مؤشر zig zag.

يستخدم مؤشر zig zag المزدوج تكوين إطار زمني أصغر وتكوين إطار زمني أكبر. هذا في حد ذاته لا يقدم الكثير من المعلومات. ولكن من ناحية أخرى ، فإن استخدام إطارين زمنيين مختلفين يمنحك وجهة نظر التغييرات قصيرة الأجل التي تحدث في التكوين على المدى الطويل.

يعرض المخطط التالي أدناه نافذة التكوين لمؤشر التعرج المزدوج. ستحتاج إلى تنزيل هذا المؤشر المخصص من هذه المقالة. ثم انقل المؤشر إلى مجلد MQL4 ثم إلى مجلد قسم المؤشرات.

قم بتجديد لوحة الملاحة MT4 الخاصة بك لمحطة MT4 لالتقاط المؤشر. يمكنك بعد ذلك سحب وإسقاط المؤشر على المخطط. سيقدم لك هذا إعدادات التهيئة لمؤشر التعرج المزدوج.


مزدوج مؤشر منعرج شكل متعرج التكوين

كما ترون ، نافذة التكوين ليست معقدة للغاية. يمكنك تغيير قيم إعدادات مؤشر zig zag وتغيير العرض وفقًا لذلك. إعدادات التكوين التي تراها في الأساس عمق موجة الساق.

باستخدام إعدادين متعرجين ، يكون المتداولون قادرين على رؤية التغييرات قصيرة الأجل بالإضافة إلى التغييرات طويلة الأجل في السعر. الآن ، قد يعتقد المرء أن مؤشر التعرج المزدوج هو مؤشر الكأس المقدسة.

بعد كل شيء ، إذا تمكنت من العثور على مؤشر يمكنه أن يحدد بدقة نقاط التحول في سعر الرسم البياني ، فإنه يمكن أن يسمح للمتداولين بالشراء أو البيع لفترة طويلة وفقًا لذلك. بصرف النظر عن مقدار سعر الاسترداد ، فإن القدرة على الشراء لفترة طويلة أو قصيرة على سعر الأداة قد تعني أن التجار يمكنهم تحقيق بعض الأرباح الكبيرة.

ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال. يرسم مؤشر zig zag المزدوج النقاط الخاصة به فقط بعد أن يكون السعر قد تحرك عددًا كبيرًا من النقاط أو القراد بعيدًا عن أعلى مستوى سابق أو أدنى مستوى تم رسمه. بحلول هذا الوقت ، من الممكن أن يكون هناك ارتداد كبير بالفعل في السعر.

وبالتالي ، حتى لو كنت طويلة أو قصيرة في اتجاه الاسترداد ، فهناك فرصة جيدة جدًا أن تكون مرتفعة أو منخفضة بالفعل. ما ستتركه هو حقيقة أن الارتداد الجديد يمكن أن يبدأ في البدء.

بعد فوات الأوان ، قد يبدو أن أعلى المستويات والقيعان التي رسمها مؤشر التعرج المزدوج توفر بعض فرص التداول المربحة. ولكن هذا ليس هو الحال. لذا فإن السؤال التالي الذي يتبادر إلى الذهن هو لماذا استخدام هذا المؤشر المتعرج المزدوج على الإطلاق.

فهم الدعم والمقاومة باستخدام مؤشر التعرج المزدوج

الغرض الأساسي من استخدام مؤشر التعرج المزدوج هو تحديد مجالات الدعم والمقاومة المحتملة. نظرًا لحقيقة أن نقاط التحول يتم رسمها بعد تحركات الأسعار أو ارتدادها بشكل كبير من القاع أو الأعلى ، يمكن أن توفر هذه المناطق نقاط مرجعية مستقبلية لكيفية تصرف السعر. دعنا نلقي نظرة على الرسم البياني التالي أدناه لتوضيح هذه النقطة.


مزدوج منعرج مؤشر منعرج ، مستويات الدعم والمقاومة

في الرسم البياني أعلاه يمكنك أن ترى أننا قمنا برسم خطوط أفقية. هذه الخطوط تتزامن مع نقاط التحول في السعر. في المقابل ، تصور هذه الخطوط مستويات الدعم والمقاومة على الرسم البياني للسعر. يمكنك أن ترى أنه بعد رسم الخطوط الأفقية ، يميل السعر إلى التصرف كما هو متوقع.

على سبيل المثال ، تحول ما بدأ عند مستوى المقاومة إلى دعم بعد اختراقه ، بدءًا من الجانب الأيسر من المخطط. وبالمثل ، في بعض الأحيان يمكنك أن ترى أن السعر يميل إلى احترام مستوى دعم أو مقاومة أيضًا.

لذلك ، فإن مؤشر zig zag المزدوج هو أداة بسيطة للغاية لكنها فعالة في توجيهك إلى مستويات أسعار محددة من المرجح أن تعمل كمستويات دعم ومقاومة.

إلى جانب الاستخدام أعلاه ، يتم استخدام مؤشر التعرج المزدوج أيضًا في طرق حساب الموجة. سيجد التجار الذين يتداولون مع موجات إليوت ، أو أنماط التداول التوافقي أن مؤشر التعرج المزدوج سوف يشير إلى مستويات السعر الصحيحة التي لا تتغير.

بناءً على هذه المعلومات ، يمكن للمتداولين متابعة أنماطهم التوافقيّة أو تحليل موجة إليوت للأسواق.

استخدام مؤشر التعرج المزدوج في التداول
كما هو موضح أعلاه ، فإن طريقة zig zag المزدوجة فعالة للغاية عند استخدامها لتحليل حركة سعر الأداة. في الوقت نفسه ، يمكن أيضًا استخدام المؤشر لتحليل الأسواق بناءً على مجموعة من المؤشرات الفنية أيضًا.

ميزة واحدة مميزة أن مؤشر zig zag له مؤشر zig zag الافتراضي هو تأخر نقاط التحول. يتيح ذلك مساحة كافية للسعر للتنقل قبل نشر انعكاس رئيسي في اتجاه التجارة.

هذا هو اليقين الذي يرغب المتداولون في الحصول عليه عند استخدام مؤشر zig zag المزدوج والذي يفتقر إليه عند استخدام مؤشر zig zag التقليدي. يمكن للمتداولين الاستفادة من استراتيجيات التداول المختلفة من خلال الجمع بين مؤشر zig zag مع أي نظام تداول موجود أو تطوير طريقة تداول فريدة من نوعها مع مؤشر zig zag.

مزدوج منعرج مؤشر منعرج - الخلاصة

في الختام ، فإن مؤشر zig zag المزدوج هو في الأساس نسخة معدلة من مؤشر zig zag الافتراضي المتاح مع منصة التداول MT4. يدعي المؤشر عدم إعادة رسم المستويات المرتفعة والقيعان ، والتي تمثل في الأساس نقاط التحول في السعر.

يتم تحقيق ذلك بشكل أساسي عن طريق تعيين مستوى الاسترداد إلى نقطة يمكن بعدها للمؤشر أن يرسم محورًا جديدًا مرتفعًا أو منخفضًا أو ينتظر حتى يكتمل الاسترداد. بالنسبة للتجار الذين يرغبون في التداول استنادًا إلى مستويات الدعم والمقاومة أو أولئك الذين يستخدمون طرق حساب الموجة ، يوفر مؤشر zig zag فرصة أفضل لتحليل الأسواق.

يمكن للتجار الاعتماد بشكل أكبر على مؤشر zig zag المزدوج لأنه يجمع بين كفاءة استخدام إعدادات مؤشر zig zag على المدى الطويل والقصير. يمكن تبديل القيم الافتراضية لجعل مؤشر التعرج المزدوج حساسًا جدًا أو أقل حساسية لتقلبات السوق.

بسبب رد الفعل المتأخر ، غالبًا ما يستخدم مؤشر zig zag كمؤشر أفضل وأكثر موثوقية مقارنةً بمؤشر zig zag التقليدي الذي يأتي مع منصة التداول MT4.

يمكنك أيضًا تحقيق نفس النتائج من خلال تغيير عمق الانعكاس أو الاسترداد في سعر الأداة التي يتم تحليلها. لكن مؤشر التعرج المزدوج يجعل من السهل نسبيا استخدام بدلا من تكوين الإعدادات.

 

About Me

I'm Mike Semlitsch the owner of PerfectTrendSystem.com. My trading career started in 2007. Since 2013 I have helped thousands of traders to take their trading to the next level. Many of them are now constantly profitable traders. 

The following performance was achieved by me while trading live in front of hundreds of my clients:

Connect With Me:  

Results From 5 Months!
This service starts soon! Be the first who get's notified when it begins!

This FREE Indicator Can Transform
Your Trading!

FREE Indicator + Telegram Group


Request the Ultimate Double Top/Bottom Indicator which is used by 10,000+ traders.