مؤشر قناة الانحدار الديناميكي

ينتمي مؤشر قناة الانحدار الديناميكي ، المعروف أيضًا باسم مؤشر قناة الانحدار الديناميكي ذي درجة كثير الحدود المتغير ، إلى مجموعة مؤشرات القناة. مؤشرات القناة ، حيث يشير الاسم إلى رسم قناة أو خطين على الرسم البياني للسعر.

Table Of Contents:

  1. مؤشر قناة الانحدار الديناميكي
  2. ما هو مؤشر قناة الانحدار الديناميكي لـ MT4؟
  3. كيفية التداول باستخدام مؤشر قناة الانحدار الديناميكي

هناك طرق مختلفة كيف يمكن لمؤشرات القناة حساب القيم. على سبيل المثال ، أبسط الكل هو مؤشر قناة يمكنه رسم متوسط أعلى وأدنى لفترات x الماضية.

FREE Regression Channel Indicator

Download the FREE Regression Channel Indicator for MT4.

To receive my email 100% sure: 
Put my email on your whitelist!

 

Partially Automated Trading Besides Your Day Job

Alerts In Real-Time When Divergences Occur

 

عندما يميل السعر إلى الوصول إلى أحد نطاقات القناة ، القناة العلوية أو السفلية ، يمكنك توقع عودة السعر إلى الوسط. يعني الارتداد المتوسط مفهومًا رياضيًا يوضح أنه عندما ينحرف السعر بعيدًا عن المتوسط أو السعر المتوسط ، فإنه يميل إلى الانجذاب إلى متوسط السعر.

تحتوي منصة التداول MT4 على بعض مؤشرات القنوات الافتراضية مثل Envelopes وحتى قناة Bollinger band. ومع ذلك ، فإن طريقة حسابها مختلفة قليلاً. بينما يركز أحدهم على متوسط الأسعار ويتم رسم القنوات على بعض نقاط الانحراف x ، يتم تخطيط القنوات الأخرى مثل Bollinger band على أساس مستويات الانحراف الثابتة.

المفهوم الأساسي وراء استخدام مؤشرات القناة هو البيع والشراء عندما يكون السعر في أحد الأطراف.

مشتق من قناة الانحدار الديناميكي المعادلة الرياضية المعقدة من الانحدار. ليس لديك لفهم كامل لمفاهيم الانحدار. ولكن ببساطة ، يرسم مؤشر قناة الانحدار الديناميكي قيمه بناءً على الصيغة الرياضية لسعر التداول.

ما هو مؤشر قناة الانحدار الديناميكي لـ MT4؟

المؤشر عبارة عن تراكب على السعر ويظهر نقاط تحول محتملة على المدى القصير في السعر.

يمكن تنزيل مؤشر انحدار القناة الديناميكي ذو الحدود المتعددة الحدود من هذه المقالة. سوف تحتاج إلى تثبيت المؤشر على محطة MT4 الخاصة بك. التكوين لمؤشر قناة الانحدار الديناميكي هو على النحو التالي.

مؤشر انحدار القناة الديناميكي - تكوين MT4

يتم شرح عوامل التكوين المختلفة التي تظهر في نافذة التكوين أعلاه على النحو التالي:

الدرجة: الدرجة هي درجة التباين لمؤشر قناة الانحدار. يتم تعيين الإعداد الافتراضي على 3 ، ولكن يمكنك تغيير هذه القيم أيضًا. وكلما ارتفعت درجة ، كلما كانت خطوط القناة بعيدة.

Kstd: هذا هو الإعداد الذي يتعامل مع الانحراف المعياري. يتم تعيين الافتراضي إلى ثلاثة الانحرافات القياسية. يمكن أن يختلف الانحراف المعياري اعتمادًا على الأداة التي يتم تحليلها. على سبيل المثال ، يمكن لأزواج العملات أن تظهر مستوى مختلفًا من الانحراف المعياري مقارنة بالسلع. لذلك ، يجب ضبط هذه القيمة وفقًا لنوع الأسواق التي تتداولها.

أشرطة: يتم ضبط الإعداد الافتراضي على 250 شريط. يمكنك تغيير القيم لهذا. لاحظ أنه كلما زاد الرقم ، أصبح مؤشر قناة الانحدار متخلفًا ومائلًا. من ناحية أخرى ، عند استخدام رقم أصغر لعدد الأشرطة في فترة الاسترجاع ، سيصبح مؤشر قناة الانحدار الديناميكي أكثر استقامة في طبيعته.

إزاحة: كما يوحي الاسم ، باستخدام ميزة الإزاحة ، يمكنك استقراء المؤشر إلى بضعة أشرطة في المستقبل. من المحتمل أن يوضح هذا الإعداد أين ستكون قيم مؤشر قناة الانحدار الديناميكي. على سبيل المثال ، إذا قمت بتغيير الإعداد من 0 ، مما يعني أنه لا يوجد تحول إلى 5 ، فسوف يمدد مؤشر قناة الانحدار الديناميكي المؤشر خمس جلسات إلى الأمام. لاحظ أن المؤشر يرسم القيم وفقًا للإعدادات الأخرى التي أدخلتها. لذلك ، هناك فرصة جيدة لتغيير القيم المستقبلية.

على الرغم من أن إعدادات التكوين أعلاه قد تبدو معقدة بعض الشيء بالنسبة للمتوسط المبدئي في تداول الفوركس ، يمكنك البدء بالقيم الافتراضية ثم تجربة المجموعات المختلفة التي يمكنك استخدامها على المخططات.

بمجرد تكوين المؤشر على المخططات ، يتم عرضه على النحو التالي.

مؤشر قناة الانحدار الديناميكي MT4

كيفية التداول باستخدام مؤشر قناة الانحدار الديناميكي

أحد الأشياء الأولى التي يجب أن تعرفها عن مؤشر قناة الانحدار الديناميكي هو أنه يتغير ويتغير باستمرار. بخلاف المؤشرات العادية مثل المتوسطات المتحركة القادرة على الحفاظ على القيم السابقة ، يمكن لمؤشر قناة الانحدار الديناميكي تغيير القيم.

هذا هو بسبب طبيعة الرياضيات التي تشارك في تصميم هذا المؤشر. لذلك ، قد لا يجد بعض المتداولين هذا مؤشرًا مثاليًا للاستخدام. عادةً ما يتم تخطيط إشارات البيع والشراء تبعًا للمنحدر واتجاهه.

عندما ينحنى المؤشر للأسفل ، يوصى باستخدام إشارات البيع فقط. تتشكل إشارات البيع عندما يصل السعر إلى النطاق العلوي لقناة الانحدار. وبالمثل ، عندما ينحني المنحنى إلى الأعلى ، يوصى فقط بشراء إشارات. يمكنك الشراء عند اختبار السعر للطرف السفلي من النطاق.

يتم ضبط جني الأرباح على قيمة النطاق المقابل. لكن اعتمادًا على طبيعة المنحدر ، في بعض الأحيان يمكنك توقع أن يكون المنحدر بارزًا جدًا وقد يؤدي إلى محو قدر كبير من النقاط المحتملة من التجارة.

يجب عدم استخدام مؤشر قناة الانحدار الديناميكي بمعزل عن الواقع على الرغم من حقيقة أنه يبدو مغرًا للغاية على الرسوم البيانية. وذلك لأن المؤشر يتكيف تلقائيًا مع حركة السعر ، وبالتالي قد يبدو مؤشرًا موثوقًا للغاية يمكنك تداوله بمعزل عن غيره. يتم استخدام المؤشر بشكل أفضل مع أساليب حركة السعر مثل مستويات الدعم والمقاومة الأفقية بما في ذلك الجمع مع أنماط انعكاس الشموع المحتملة.

سيؤدي ذلك إلى زيادة مستوى الثقة في الأسواق بشكل كبير ويسمح لك بالتداول في اتجاه المنحدر ، والذي يمثل ببساطة الاتجاهات في الأسواق. يمكن أن يساعدك استخدام مؤشرات التذبذب الفنية في تداول نقاط التحول في الأسواق.

ولكن هذا ليس هو الحال دائما. من المثالي أن تختبر هذا المؤشر أولاً على حساب تداول تجريبي لفهم رسم القيم وأيضًا معرفة كيفية تداول أسواق الفوركس باستخدام مؤشر انحدار القناة الديناميكي.

 

About Me

I'm Mike Semlitsch the owner of PerfectTrendSystem.com. My trading career started in 2007. Since 2013 I have helped thousands of traders to take their trading to the next level. Many of them are now constantly profitable traders. 

The following performance was achieved by me while trading live in front of hundreds of my clients:

Connect With Me:  

Results From 5 Months!
This service starts soon! Be the first who get's notified when it begins!

This FREE Indicator Can Transform
Your Trading!

FREE Indicator + Telegram Group


Request the Ultimate Double Top/Bottom Indicator which is used by 10,000+ traders.