مؤشر النمط التوافقي

المؤشر التوافقي هو مؤشر نمط شامل وهو مفيد للمتداولين على المدى القصير والطويل.

Table Of Contents:

  1. مؤشر النمط التوافقي
  2. كيف يعمل مؤشر النمط التوافقي؟
  3. تخصيص مؤشر النمط التوافقي
  4. كيفية استخدام مؤشر النمط التوافقي
    1. 1. فتح مركز طويل (طلب شراء)
    2. 2. فتح صفقة بيع (أمر بيع)

تم تحسين المؤشر لمنصة التداول MT4. إنه مؤشر متعدد الأطر. مما يعني أنه يمكن استخدامه في أي إطار زمني يبدأ من دقيقة واحدة (M1) إلى شهر واحد (MN). هذا ما يجعله في الواقع أداة قيمة لأي نوع من المتداولين.

FREE Harmonic Pattern Indicator

Download the FREE Harmonic Pattern Indicator for MT4.

To receive my email 100% sure: 
Put my email on your whitelist!

 

Partially Automated Trading Besides Your Day Job

Alerts In Real-Time When Divergences Occur

 

يستخدم المستغل الذي يستخدم أضيق الأطر الزمنية لدقيقة واحدة (M1) و 5 دقائق (M5) بشكل مثالي هذا المؤشر لتحديد الاتجاهات. في الوقت نفسه ، فإن المتداول اليومي الذي يستخدم ساعة واحدة (H1) وأربع ساعات (H4) وأطر زمنية ليوم واحد (D1) قد يستخدم هذا المؤشر أيضًا بشكل مثالي لتحديد فرص التداول المثالية. أيضا ، فإن المتداول طويل الأجل الذي يستخدم الأطر الزمنية أعلى D1 سيكون أيضا في وضع يسمح له باستخدام المؤشر للتداول.

كيف يعمل مؤشر النمط التوافقي؟

من المهم أن نفهم كيف يعمل المؤشر قبل تحديد نقطة استخدامه. تم تصميم المؤشر التوافقي لتحليل أسواق أي زوج من العملات والإشارة إلى النمط السائد اعتمادًا على البيانات التاريخية الفورية.

النمط على الإطار الزمني لزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي H1

يعرض المؤشر افتراضيًا مثلثين متصلين كما في الرسم البياني أعلاه. يتم وضع علامات على رؤوس المثلثات باستخدام الحروف X و A و B و C و D. و vertex X و A على المثلث الأول ، بينما يكون الرأسان C و D في المثلث الثاني بينما يتشارك المثلثان في الرأس المشترك B.

يوجد أيضًا نص ملخص في الزاوية اليمنى يوضح لك أين يجب أن تضع طلبك ومستوى وقف الخسارة ومستوى جني الأرباح. بالنسبة لمستوى جني الأرباح ، يمكنك وضعه في أي من المستويات المستهدفة الموضحة (D1 أو D2 أو D3).

إذا وضعت مؤشر الماوس على القمم ، فستتمكن من رؤية مستوى سعر السوق الذي يتكون به الرأس.

مستوى السعر في قمة الرأس

مستوى السعر هو الرقم الموجود أسفل السطر "DreamCC_Batterfly9". في حالة الرسم البياني أعلاه ، فإن السعر هو 1.12558.

إذا نظرت عن كثب إلى المثلثات ، يجب أن تدرك أن مثلثًا واحدًا يتكون من البيانات التاريخية ، بينما يشير المثلث الآخر إلى النمط السائد وما يتوقعه المتداول في المستقبل اعتمادًا على الإطار الزمني الذي يستخدمه (سنناقش هذه كذلك في قسم "كيفية استخدام مؤشر التوافقي").

بالإشارة إلى الأنماط السابقة والحالية ، يشير المؤشر إلى نمط موجة السوق السابقة والحالية حيث X هي بداية الموجة. لذلك ، تبدأ الموجة الأولى من X ، ثم تنتقل إلى A وتنتهي عند B. تنتقل الموجة التالية من B إلى C وتتوقع أن تنتهي عند D. بينما تساعد الرؤوس الأخرى في الإشارة إلى الأمواج ، فإن اتجاه قمة الرأس D من C هو ما يشير إلى اتجاه السوق الحالي.

تشير القمم ببساطة إلى نقاط التحول. إنها توضح أسعار السوق التي ينتهي عندها الاتجاه ويبدأ اتجاه آخر.

D يمكن أن يكون أعلى أو لأسفل من C اعتمادا على طقطق. إذا كانت D أعلى من C ، فسيظهر المؤشر أن هناك أو سيكون هناك اتجاه صعودي. إذا كانت D منخفضة من C ، فإن المؤشر يدل على وجود اتجاه هبوطي أو وجود اتجاه هبوطي.

في بعض الأحيان ، قد يستمر الاتجاه بين B و C وسيتعين إكماله قبل اتجاه السوق المتوقع بين بداية C و D. إذا نظرت إلى الرسم البياني " النموذج على الإطار الزمني لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي H1 " ، يجب أن تدرك أن الاتجاه بين B و C لا يزال مستمراً ووفقًا للمؤشر ، يجب أن ينتهي الاتجاه بمجرد أن تصل أسعار السوق إلى مستوى سعر قمة الرأس C.

القمم A و C على الجانب السلبي

من الرسم البياني أعلاه ، يمكنك أن ترى أن اتجاه السوق بين Vertice B و C قد انتهى بالفعل وأن الاتجاه الحالي هو بين Vertex C و D.

شيء آخر تجدر الإشارة إليه هو أنه ليس من الضروري أن تكون الشمعدانات أو الأعمدة (حسب ما تستخدمه) موجودة داخل المثلثات. المهم هو أن تصل أسعار السوق إلى مستويات الأسعار التي تشير إليها القمم.

إذا نظرت إلى الرسم البياني " Vertices A و C على الجانب السلبي" ، يجب أن تدرك أن آخر الشمعدانات الثلاثة هي في الواقع أشكال خارج المثلث. لكننا نتوقع أن يستمر الاتجاه التصاعدي حتى تصل مستويات الأسعار إلى مستوى السوق عند مستوى سعر قمة الرأس D.

تخصيص مؤشر النمط التوافقي

من المهم فهم كيفية تحسين المؤشر في حال كنت ترغب في استخدام ظروف مختلفة لتحليل السوق.

لتحسين المؤشر ، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق "مؤشر التوافقي" في قسم "المستكشف".

انقر مرتين على مؤشر النمط التوافقي

إذا كنت قد قمت بالفعل بتحميل المؤشر على الرسم البياني ، فيمكنك اختيار النقر بزر الماوس الأيمن على المخطط والتمرير لأسفل إلى قائمة المؤشرات والنقر فوقه. سيتم توجيهك إلى مربع حوار يحتوي على جميع المؤشرات التي لديك على الرسم البياني. ثم انقر فوق "مؤشر النمط المتناسق" وانقر فوق "تحرير" أو ببساطة انقر مرتين عليه. سيتم توجيهك إلى مربع حوار يعرض عددًا من الأقسام (العامة ، المدخلات ، اللون والتصور). أكثر ما يهمنا هو "المدخلات". لذلك ، انقر على المدخلات.

خصائص مؤشر النمط التوافقي

في المدخلات ، سترى عددًا من المتغيرات المدرجة بجانب قيمها. لا يمكنك تغيير المتغيرات لأنها هي التي تجعل برنامج المؤشر يعمل. ولكن يمكنك بالتأكيد تغيير قيم المتغيرات. دعنا نذهب من خلال كل منهم وفهم ما يعنيه:

  1. الركن: يحدد الزاوية التي سيتم عرض ملخص النص. يتم تعيينه افتراضيًا على 1 ، والذي يعرض النص في الزاوية اليمنى العليا. 2 يضع النص في الزاوية اليسرى السفلى ، 3 يضع النص في الزاوية اليمنى السفلى و 4 يضع النص في الزاوية اليسرى العليا.

زاوية تعيين إلى 2

  1. MinBars: يمثل هذا الحد الأدنى لعدد الأعمدة أو الشموع التي يجب أن يأخذها المؤشر في الاعتبار عند البحث عن نمط. يتم ضبط القيمة افتراضيًا عند 5 ، لكن يمكن تغييرها وفقًا لذلك ، حسب المتداول. إذا كانت القيمة أصغر ، فسيكون المؤشر قادراً على الإشارة إلى الأنماط التي تحدث على عدد قليل من الشموع.
  2. MaxBars: يمثل هذا الحد الأقصى لعدد الأشرطة التي يجب أن يأخذها المؤشر في الاعتبار عند تحديد نمط. يتم ضبطه افتراضيًا على 21 ، ولكن يمكنك تغييره حسب ذوقك. إذا قمت بتصغيره ، فهذا يعني أنك تقيد المؤشر على نطاق أصغر من الأشرطة وقد يكون من الصعب تحديد أي اتجاه. كلما كان النطاق (الفرق بين الميني بار وقيم MaxBars) أفضل.
  3. IsTRIANGLE : يمكن تعيين قيمة هذا على أنها صحيحة أو خاطئة. إذا تم ضبطه على أنه صحيح ، فهذا يعني أنك سترى اللون الرمادي داخل المثلثات. ولكن إذا تم ضبطه على "خطأ" ، فلن تتمكن من رؤية اللون الرمادي.

IsTRIANGLE مضبوط على false

  1. IsHiding: هذا هو ما يحدد ما إذا كنت تريد رؤية المثلثات أم لا. يمكن أيضًا تعيين قيمة هذا على أنها صحيحة أو خاطئة. انها مجموعة كاذبة افتراضيا. إذا تم تعيين "صحيح" ، فسيتم إخفاء كل شيء ولن تتمكن من رؤية أي شيء.
  2. NumberOfPattrens: يحدد عدد الأنماط التي تريد أن يشير إليها المؤشر في أي وقت. يتم ضبط القيمة عادةً على 1 افتراضيًا ولكنك ستقوم بتعيينها على أي قيمة أخرى ترغب فيها. إذا قمت بتعيينه في 4 على سبيل المثال ، فإن المؤشر سوف يحدد ويعرض أي نمط آخر يمكن أن يصل إلى 4 أنماط بحد أقصى. ولكن ليس من الضروري أن يعرض 4 أنماط ؛ يعرض فقط أكثر من نموذج واحد ولكن لا يمكنه تجاوز القيمة المحددة. يعرض الرسم البياني أدناه سيناريو حالة حيث يعرض المؤشر نموذجين.

تم تعيين NumberOfPattrens على أكثر من 1

كيفية استخدام مؤشر النمط التوافقي

مؤشر التوافقي ليس مؤشرًا معقدًا ، وبالتالي ، لا يتطلب الكثير من الخبرة لاستخدامه. مع دليل بسيط ، سوف تكون بداية جيدة.

نظرًا لأنك تعرف بالفعل كيف يعمل المؤشر ، فإن الجزء الوحيد المتبقي هو فهم كيفية وضع وإغلاق الطلبات ؛ على الرغم من أنني أراهن أنك تخمن بالفعل كيفية القيام بذلك بنفسك الآن.

للبدء ، يجب عليك تحسين المؤشر وفقًا للطريقة التي تريدها أن تظهر بها ويتم ذلك عن طريق تغيير مدخلات المؤشر. لكن بالنسبة للمبتدئين ، يوصى باستخدام الإعداد الافتراضي لأنهم يعتبرون ما يعتقد أن المبرمج يعمل بشكل أفضل.

يساعدك المؤشر في وضع الأوامر والخروج منها أيضًا. لجني الأرباح ، يجب عليك اختيار الأقرب لأغراض إدارة المخاطر.

لذلك ، دعونا نبدأ بالأساسيات:

1. فتح مركز طويل (طلب شراء)

يجب فتح مركز شراء طويل عندما يكون vertex D في الجانب العلوي من C. حتى إذا لم تصل أسعار السوق إلى مستوى سعر vertex C ، وكان D أعلى من C ، فلا تُغري لوضع البيع بسعر اضغط C ثم أغلقه لوضع الشراء باتجاه D. أفضل شيء فعله في مثل هذه الحالة هو الابتعاد عن فتح أي صفقة حتى تصل الأسعار أولاً إلى مستوى قمة C.

ابتعد حتى يصل السعر إلى مستوى Vertex C أولاً لوضع الشراء

ومع ذلك ، إذا كنت متداولًا طويل الأجل ، فإنك تضع الشراء عند المستوى المشار إليه في النص الموجز في الركن الأيمن وتعيين مستويات جني الأرباح ووقف الخسارة وفقًا لذلك.

إذا كنت متداولًا طويل الأجل ، فيجب عليك تأكيد اتجاه الأطر الزمنية الأعلى. ستكون أكثر أمانًا إذا كان اتجاه الأطر الزمنية الأعلى في نفس الاتجاه. بالنسبة للمتداولين اليوميين ، يجب عليهم تأكيد أن اتجاهات الأطر الزمنية المنخفضة متشابهة حتى يتم ترتيب الطلب.

2. فتح صفقة بيع (أمر بيع)

يجب فتح مركز قصير عندما يكون vertex D في الجانب السفلي من C. حتى إذا لم تصل أسعار السوق إلى مستوى سعر vertex C ، وكان D أقل من C ، فلا تغري أن تضع الشراء بسعر اضغط C ثم أغلقه لوضع البيع باتجاه D. أفضل شيء فعله في هذه الحالة هو الابتعاد عن فتح أي صفقة حتى تصل الأسعار أولاً إلى مستوى قمة الرأس C.

احتفظ حتى تصل الأسعار إلى قمة C أولاً لتضع البيع

ومع ذلك ، إذا كنت متداولًا طويل الأجل ، يمكنك وضع البيع عند المستوى المشار إليه في النص الموجز في الركن الأيمن وتعيين مستويات جني الأرباح ووقف الخسارة وفقًا لذلك.

نفس الحالة تنطبق ؛ إذا كنت متداولًا طويل الأجل ، فيجب عليك تأكيد اتجاه الأطر الزمنية الأعلى. ستكون أكثر أمانًا إذا كان اتجاه الأطر الزمنية الأعلى في نفس الاتجاه. بالنسبة للمتداولين اليوميين ، يجب عليهم تأكيد أن اتجاهات الأطر الزمنية المنخفضة متشابهة حتى يتم ترتيب الطلب.

 

About Me

I'm Mike Semlitsch the owner of PerfectTrendSystem.com. My trading career started in 2007. Since 2013 I have helped thousands of traders to take their trading to the next level. Many of them are now constantly profitable traders. 

The following performance was achieved by me while trading live in front of hundreds of my clients:

Connect With Me:  

Results From 5 Months!
This service starts soon! Be the first who get's notified when it begins!

This FREE Indicator Can Transform
Your Trading!

FREE Indicator + Telegram Group


Request the Ultimate Double Top/Bottom Indicator which is used by 10,000+ traders.